منوعات

NFTs الرموز غير القابلة للاستبدال

الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)  :وهي مجموعة الأصول الرقمية التي يمكن لأي شخص امتلاكها ، عن طريق الدفع بنوع من العملات المشفرة.

Advertisement

هذه الرموز المميزة التي لا يمكن تعويضها والتي تشبه اللوحة فريدة من نوعها ، وأنت تعطيها قيمتها عندما تمتلكها. لكن الاختلاف هو أنك تمتلكه فقط في شكل رقمي على blockchain ، ويمكن للآخرين نسخه واستخدامه مثل أي شيء على الإنترنت ، كما أنك لا تملك حقوق الملكية الحقيقية لها ، ولا حتى حق الانتفاع.

يبدو الأمر كما لو أن الفن له قيمة كبيرة ، سواء كان قطعة فنية أو لقطة لبطل كرة السلة المفضل لديك ، أو حتى أول تغريدة لمخترع Twitter Jack Dorsey على Twitter ، والتي بيعت بالمناسبة بـ 2،915،000 دولار. ، قيمة هذه الأشياء في رأيهم بإمتلاكها وإظهارها.

أما بالنسبة لمصطلح الرموز فهو يمثل الجزء التقني منه ، وتعتمد هذه الرموز بشكل أساسي على تقنيات تشفير blockchain التي تسمح لك بالتعامل معها كما لو كانت أصولًا مشفرة مملوكة لأحدكم ، ويمكنك التأكد من ملكيتك لها. من خلال عملية التشفير هذه

خلاصة القول هي أن NFTs أو الرموز المميزة غير قابلة للتداول ؛ إنها أصول افتراضية مملوكة لشخص ما في قاعدة بيانات blockchain ، لذلك لديك مفتاح أو رمز إذا تم إدخاله ، فإنه يؤكد أن هذا الشخص هو المالك الأصلي لها ، ولكن على الرغم من ذلك – ملكية افتراضية – وعلى الرغم من المبالغ المدفوعة عليها ليس لصاحبها حق التملك والانتفاع بها ، بل عند استخدامها قد يتلقى إنذار بانتهاك على الملكية الفكرية.

Blockchain و NFTs

لفهم كيفية عمل NFT ، نحتاج إلى فهم تقنية Blockchain ، ولفهم Blockchain ، نحتاج إلى فهم المقصود بالتشفير أو الـ Encryption ولذا سنبدأ بها، التشفير هو عملية ضمان سرية البيانات أو المعلومات التي تتناقلها من خلال عدد من الخوارزميات المعقدة، والتي تجعل معرفة البيانات التي تم تشفيرها صعبة للغاية، وهي تقنية تستخدم بكثرة على الإنترنت للحفاظ على الخصوصية.

على سبيل المثال ، يعد تطبيق WhatsApp الذي نستخدمه مثالاً على التشفير End to End Encryption ، أي أن الرسائل التي ترسلها مشفرة ولا يتم فك تشفيرها حتى تصل إلى الشخص الذي ترسل إليه الرسالة ومن ثم يمكنهم قراءتها. ، وتضمن هذه العملية أنه إذا كان بإمكان شخص ما اعتراض هذه الرسالة بطريقة أو بأخرى فلا يمكنه قراءتها لأنهم لا يستطيعون فك تشفيرها.

عملية التشفير لهذا السبب ثنائية الاتجاه ؛ أي ، أنها قابلة للعكس ، لكن ماذا لو كانت هناك تقنية أخرى تفعل شيئًا كهذا ، لكن في اتجاه واحد فقط ولا يمكن عكسها. ألن يكون استخدامها أكثر أمانًا لحماية ممتلكاتك وإثبات ملكيتك لها؟

من المؤكد أنها ستكون مناسبة ، لحسن الحظ أنها موجودة وتسمى خوارزميات التجزئة ، والتي تُستخدم في blockchain وعلى الرموز غير القابلة للاستبدال.

يمكن لخوارزميات التجزئة هذه تحويل البيانات إلى مجموعة محددة من أحرف الإدخال والأرقام ، بحيث إذا تم تغيير حرف واحد من بيانات الإدخال ، يتغير المصفوفة بأكملها. تتم هذه العملية في اتجاه واحد ؛ وهذا يعني أنه يكاد يكون من المستحيل عكس ذلك ، لأنه حتى لو كنت تمتلك المصفوفة ، فلن تتمكن أبدًا من إخراج بيانات الإدخال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى